ما هو memorial day؟ .. ماذا تعرف عن يوم الذكرى “Memorial Day” في أمريكا؟

ما هو memorial day؟ .. ماذا تعرف عن يوم الذكرى “Memorial Day” في أمريكا؟
ما هو memorial day

ما هو memorial day، هو يوم لتكريم وتذكر أولئك الذين قدموا أرواحهم في خدمة بلدهم. يأتي هذا اليوم كفرصة للوقوف بكل امتنان واحترام أمام تضحيات الجنود والمقاتلين الذين قدموا حياتهم من أجل الحفاظ على الحرية والسلام. هذا اليوم ليس فقط وقتًا للحزن والترحم، بل هو أيضًا فرصة للاحتفاء بروح التضحية والشجاعة التي تميزت بها القوات المسلحة الأمريكية. ومن خلال هذا الاحتفال، يتجسد الوفاء لتلك الأرواح الشجاعة التي فقدت في سبيل الوطن، ويتجدد العهد بالتمسك بالقيم والمبادئ التي يُمثّلها هؤلاء الأبطال. في صدد ذلك سنتعرف وإياكم عبر منصة صفحات نيوز على ما هو memorial day

ما هو memorial day

إن memorial day، هو يوم الذكرى في الولايات المتحدة يُعتبر عطلة رسمية، حيث يُحتفل به في الإثنين الأخير من شهر مايو/أيار، لتأبين الرجال والنساء الذين فقدوا حياتهم أثناء الخدمة في الجيش الأمريكي، وفقًا لتقارير وكالة الأسوشيتد برس الأمريكية. كان يوم الذكرى يُعرف سابقًا بـ”يوم الوسام”، وقد بدأ الاحتفال به في السنوات التي أعقبت الحرب الأهلية، وأصبح عطلة رسمية فيدرالية في عام 1971. كما يحتفل العديد من الأمريكيين بيوم الذكرى عبر زيارة النصب التذكارية ومقابر الجنود، بالإضافة إلى تنظيم التجمعات العائلية والمشاركة في المسيرات. ومع ذلك، تحول هذا اليوم مع مرور الزمن إلى احتفال ضمني وغير رسمي، حيث يعتبر بداية لموسم الصيف ونهاية لعطلة نهاية الأسبوع الطويلة، مما يجعله وقتًا مثاليًا للاستمتاع بالخصومات والعروض التجارية على مختلف السلع، بدءًا من المراتب وحتى جزازات العشب.

لماذا يتم الاحتفال بيوم الذكرى في أمريكا

إن يوم الذكرى هو فرصة للتأمل وإحياء ذكرى أولئك الذين فقدوا حياتهم أثناء خدمتهم في الجيش الأمريكي، وفقًا لتقارير خدمة أبحاث الكونجرس. يتم الاحتفال بالعطلة بجزء منه من خلال لحظة الذكرى الوطنية، حيث تشجع جميع الأمريكيين على الوقوف في الساعة الثالثة مساءً لحظة صمت، كما يتوجهون بأفكار الامتنان والاحترام لتضحيات الذين فقدوا أرواحهم من أجل الدفاع عن الوطن.

 أصول أول يوم الذكرى

فيما يلي أصول أول يوم الذكرى:

  • بدأت الاحتفالات بيوم الذكرى بشكل مستقل، وتشير بعض السجلات إلى أن واحدًا من أقدم المناسبات المخصصة لإحياء يوم الذكرى نُظمت من قبل مجموعة من العبيد السابقين في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، بعد أقل من شهر من استسلام الكونفدرالية عام 1865.
  • ومع ذلك، فقد أعلنت الحكومة الفيدرالية واترلو في نيويورك، مكان الميلاد الرسمي ليوم الذكرى في عام 1966.
  • وتم اختيار واترلو – التي احتفلت باليوم لأول مرة في 5 مايو/أيار 1866 – لأنها استضافت حدثًا سنويًا على مستوى المجتمع، حيث أُغلقت الشركات خلاله وقام السكان بتزيين قبور الجنود بالورود والأعلام.
  • لعقود من الزمان، استمر الاحتفال بيوم الذكرى في 30 مايو/أيار، وهو التاريخ الذي اختاره الجنرال لوجان ليوم الوسام الأول، ولكن في عام 1968، أقر الكونغرس قانون عطلة الإثنين الموحد، الذي حدد يوم الذكرى باعتباره الإثنين الأخير من شهر مايو/أيار من أجل إنشاء عطلة نهاية أسبوع لمدة 3 أيام للموظفين الفيدراليين. دخل التغيير حيز التنفيذ في عام 1971.
  • كما أعلن نفس القانون يوم الذكرى عطلة فيدرالية.

تقاليد يوم الذكرى في أمريكا

إليكم تقاليد يوم الذكرى في أمريكا:

  • تستضيف المدن والبلدات في جميع أنحاء الولايات المتحدة عروضًا خاصة بيوم الذكرى كل عام، حيث تشارك فيها غالبًا أفراد عسكريين وأعضاء منظمات قدامى المحاربين. تُنظم بعض أكبر المسيرات في مدن مثل شيكاغو ونيويورك وواشنطن العاصمة.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يحتفل الأمريكيون بيوم الذكرى من خلال زيارة المقابر والنصب التذكارية، حيث يضع بعض الأفراد زهرة الخشخاش الأحمر تخليدًا لذكرى الذين سقطوا في الحرب، وهو تقليد بدأ بقصيدة من الحرب العالمية الأولى.
  • علاوة على ذلك، يخطط العديد من الأشخاص لرحلات نهاية الأسبوع أو ينظمون حفلات شواء خلال العطلة، ربما لأن عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى – الذي يتضمن السبت والأحد قبل يوم الذكرى ويوم الذكرى نفسه – يُعتبر بداية غير رسمية لفصل الصيف.

كيف تغير يوم الذكرى في أمريكا

تطور الاحتفال بيوم الذكرى إلى حد معين مع إضافة يوم الهدنة، الذي شهد نهاية الحرب العالمية الأولى في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 1918. وقد أصبح يوم الهدنة عطلة وطنية بحلول عام 1938، وتمت إعادة تسميته بيوم المحاربين القدامى في عام 1954. ومع ذلك، أصدر الكونغرس قانونًا في عام 1971 يُعتبر يوم الذكرى السنوي من 30 مايو/أيار إلى يوم الإثنين الأخير من الشهر عطلة رسمية، بهدف إنشاء عطلة نهاية أسبوع تمتد لثلاثة أيام للموظفين الفيدراليين.

ارتباط يوم الذكرى بالمبيعات والسفر

ذكر ماثيو دينيس، أستاذ التاريخ الفخري في جامعة أوريغون، لوكالة أسوشيتد برس أنه حتى في القرن التاسع عشر، كانت مراسم الذكرى تلتها أنشطة ترفيهية مثل النزهات والسباقات. وفي منتصف القرن العشرين، بدأ عدد قليل من الشركات في فتح أبوابها يوم العطلة. ومع انتقال العطلة إلى يوم الإثنين، بدأت “الحواجز التقليدية التي تحول دون ممارسة الأعمال التجارية في الانهيار”، مما جعل هذه الأيام فرصة للمبيعات والسفر.

موعد الاحتفال بيوم الذكرى في أمريكا

إن موعد الاحتفال بيوم الذكرى في أمريكا، هو يوم الإثنين الأخير من شهر مايو/أيار، حيث يعد يوم الذكرى في الولايات المتحدة عطلة رسمية.

إليك أيضًا: كلمة عن عيد استقلال الأردن 2024

في النهاية ومن خلال منصة صفحات نيوز نكون قد تعرفنا وإياكم على ما هو memorial day.

إنضم لقناتنا على تيليجرام