هل منتجات شي إن تسبب الإصابة بالسرطان.. تفاصيل القصة؟

هل منتجات شي إن تسبب الإصابة بالسرطان.. تفاصيل القصة؟

هل منتجات شي إن تسبب الإصابة بالسرطان؟ السؤال الذي تصدر محركات البحث في الأيام القليلة الماضية، ولا سيما بعد إعلان السلطات الكورية عن تقرير يفيد بنتيجة فحصها لبعض منتجات شي إن الصينية العالمية. فما هي حقيقة وجود مواد مسرطنة في ملابس وأحذية شركة شي ان؟ وهل هنالك حرب اقتصادية تجارية ضدها؟ هذا ما سنجيب عنه ضمن سطور مقالنا لليوم عبر موقعنا صفحات نيوز. ابقوا معنا.

هل منتجات شي إن تسبب الإصابة بالسرطان

نعم، حيث أعلنت السلطات الكورية عن اكتشاف مخالفات كبيرة في منتجات شركة “شي إن” الصينية بعد الفحوصات التي أجرتها على أحذية الأطفال وكذلك الحقائب الجلدية وأحزمة البناطيل في شهر أبريل /نيسان الماضي.

كما وصرحت سلطات كوريا الجنوبية عن فحصها لما يقارب 93 منتج حتى الوقت الحالي من منتجات شي إن الصينية، واشتملت على ساعات الاطفال واقلام التلوين ليتم الكشف عن كميات عالية من المواد السامة المسرطنة.

هل منتجات شي إن تسبب الإصابة بالسرطان
هل منتجات شي إن تسبب الإصابة بالسرطان

اقرأ ايضا: هل اونيرو كوكيز تدعم اسرائيل ام لا

هل ملابس شي ان مسرطنة

نعم إن ملابس شي إن مسرطنة وفقا للسلطات الكورية التي كشفت عن وجود مادة الفثالات الكيماوية بنسب كبيرة التي تسبب الإصابة ببعض أنواع السرطانات.

حقيقة احتواء ملابس شركة شي إن لمواد مسرطنة

للأسف إن خبر احتواء ملابس شركة شي إن لمواد مسرطنة حقيقي وليس مجرد شن هجوم على هذه الشركة العالمية بهدف خسارتها لعملائها، حيث تم اكتشاف وجود مادة مسرطنة “الفثالات” بنسبة كبيرة في بعض المنتجات الموجودة في شركة شي إن العالمية الصينية.

حقيقة وجود مواد كيميائية خطيرة في ملابس أطفال Shein

أوضحت السلطات الكورية عن اكتشافها لوجود 428 ضعف من ال المسموح به من مادة الفثالات الكيماوية، موجودة ضمن زوج من حذاء للأطفال. وهذه المادة تستخدم لتليين اللدائن والبلاستيك، وتتواجد في الكثير من منتجات شي بمقدار قليل.

كما وأضافت السلطات أن مادة الفثالات ذات خطورة عالية، وتدخل لجسم الإنسان بطرق مختلفة إما عبر الأكل أو بواسطة الشم أو من خلال الجلد لتسبب الإصابة ببعض أنواع السرطانات والأمراض القلبية، كذلك مشاكل في الخصوبة وحتى زيادة خطر الموت المبكر.

ما هي المواد المستخدمة في ملابس شي إن Shein

إن المواد المستخدمة في ملابس شي إن Shein والتي تسبب بعض أنواع السرطان هي مادة الفثالات الكيميائية، وذلك بنسب تفوق الحد المسموح باستخدامه وصل لما يقارب 428 في زوج من أحذية الأطفال بالإضافة ل 153 ضعف موجودة  3 حقائب جلدية نسائية.

رد شركة شي إن على وجود مواد مسرطنة في منتجاتها

لم تنف شركة شي إن عن تقرير السلطات الكورية، الذي أفاد بوجود مواد مسرطنة في منتجاتها. وعلق المتحدث باسمها “إن الشركة “تأخذ سلامة المنتج على محمل الجد”، وقد صرح  أن شركة شي ان تطلب من ومالاتها الالتزام بضوابط ومعايير السلامة، وتعمل مع وكالات دولية خارجية لاختبار المنتجات  لضمان معايير سلامتها.

وفي ضوء ذلك قامت في العام الماضي بإجراء ما يزيد على 400 ألف اختبار للسلامة الكيميائية بالتعاون مع هذه الوكالات.

هل هنالك حرب تجارية ضد شي إن

تباينت ردود الأفعال حول هل هنالك حرب تجارية ضد شي إن في برنامج شبكات، الذي استعرض تعليقات المغردين الذين عبروا عن صدمتهم وخيبة أملهم، فيما عبر آخرون عن شن حملة تجارية اقتصادية ضد شركة شي إن، ونذكر لكم أبرز التعليقات كما يلي:

 “الجميع في حالة صدمة من تقارير وجود مواد كيميائية تسبب السرطان والعقم في ملابس الأطفال ومنتجات شي إن”، وأوضح أن “الدول العربية أكبر مستهلك للشركة في العالم، ربنا يحفظ الجميع”.

“هكذا هي جميع منتجات الصين، أي منتج صيني يخليني أفكر ألف مرة قبل أن أشتريه”.

“هل هذه التقارير صحيحة أم جزء من الحرب الاقتصادية على الصين؟ وخاصة أننا تعودنا ومنذ فترة بعيدة على اكتشاف الكثير من المخالفات الصحية (المقصودة) من المنتجات الغربية”.

من يعتقد أن التقرير كيدي، فليواصل استعمال المنتجات الصينية”، “أعتقد أن الصين لا تلتزم بالمعايير في ظل غياب أجهزة الرقابة، ولا أحد يعرف كيف يتم تصنيع البضائع هناك”.

 

ومع ختام مقالنا الذي اجبنا فيه عن سؤال هل منتجات شي إن تسبب السرطان، كذلك ذكرنا لكم ما هي المواد المسرطنة التي تستخدمها شركة شي في منتجاتها، أيضا ذكرنا لكم رد فعل شركة شي إن عن وجود مواد كيماوية في منتجاتها تسبب السرطان.

إنضم لقناتنا على تيليجرام