“صدرت رسميًا” رابط نتيجة اولى ثانوي 2024 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg

“صدرت رسميًا” رابط نتيجة اولى ثانوي 2024 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg

رابط نتيجة اولى ثانوي 2024 بالاسم ورقم الجلوس، من اكثر ما يشغل بال الطلاب والطالبات استخراج نتائجهم عقب انتهائهم من تقديم الامتحانات وذلك تزامناً مع امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2024. حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها ستوفر نتائج الامتحانات بعد انتهاء أعمال التصحيح لجميع المحافظات في مصر. ومن المقرر أن تنتهي تصحيح أوراق الامتحانات خلال الايام المقبلة ليتمكن جميع للطلاب الحصول على نتيجة الامتحانات بالاسم ورقم الجلوس من خلال المواقع الوزارية الإلكترونية أو عن طريق المدرسة التابع لها الطلاب. لذلك سنضع لكم اليوم عبر موقعنا صفحات نيوز رابط نتيجة اولى ثانوي 2024 بالاسم ورقم الجلوس.

رابط نتيجة اولى ثانوي 2024 الترم الثاني

ان رابط نتيجة اولى ثانوي 2024 الترم الثاني لجميع المحافظات في مصر يكون من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في مصر عبر الرابط التالي: moe.gov.eg. حيث اعلنت الوزارة عن تفعيل جميع المواقع التابعة لها لصدور النتائج من خلالها من اجل تطور العملية التعليمية عن بعد ولتسيير امور الطلاب والطالبات في استخراج النتائج.

الاستعلام عن نتيجة اولى ثانوي 2024

يمكنكم الاستعلام عن نتيجة اولى ثانوي الترم الثاني 2024 وفق اتباع الخطوات كما يلي:

  • انتقل الى موقع وزارة التربية والتعليم في مصر عبر الرابط التالي moe.gov.eg.
  • اختر قسم نتيجه أولى ثانوي.
  • من ثم أضف رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة.
  • ايضا اضغط على أيقونة استعلام وستجد نتيجة امتحانات الترم الثاني عند اعتمادها على الفور.

استخراج نتيجة أولى ثانوي 2024 بالاسم

يمكن استخراج نتيجة أولى ثانوي 2024 بالاسم عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم او من خلال بوابة تعليم لطلاب الخاصة بكل محافظة. حيث من المقرر انتهاء أعمال تصحيح الأوراق الامتحانية في الايام المقبلة كما أكدت الوزارة أنه يتم العمل من اليوم الأول من أجل إنهاء أعمال تصحيح أوراق الامتحانات. وذلك بغية نشر درجات الامتحانات عبر المواقع الإلكترونية.

نتيجة الصف الأول الثانوي برقم الجلوس

يمكن الاطلاع على نتيجة الصف الأول الثانوي برقم الجلوس عند الانتهاء من امتحانات الترم الثاني وذلك من خلال المدرسة التابع لها الطالب. إذ يتم نشر كشوف النتائج تضم اسم الطالب أو الطالبة ورقم الجلوس إضافة إلى درجات جميع المواد. والجدير بالذكر أنه سيتم نشر النتيجة برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الالكترونية بالاسم فقط في جميع المدارس لمختلف المناطق.

توزيع درجات الصف الأول الثانوي

اعلنت وزارة التربية والتعليم طريقة تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، إذ يكون توزيع درجات كل مادة من خلال اختبارات الشهر حيث يتم اختيار الاختبار بالدرجة الأعلى، إضافة إلى درجات امتحان نهاية الفصل الدراسي، ودرجات الانضباط والسلوك في المدرسة ودرجات الحضور والانتظام. ويكون توزيع درجات كل مادة كالتالي:

  • مادة اللغة العربية 50 درجة.
  • ايضا مادة اللغة الإنجليزية 40 درجة.
  • مادة اللغة الأجنبية الثانية 30 درجة.
  • مادة الرياضيات 40 درجة.
  • كذلك مادة كيمياء، فيزياء، أحياء 20 درجة
  • بالإضافة إلى مادة فلسفة ومنطق، جغرافيا، تاريخ 20 درجة

ختاما وضعنا لكم اليوم عبر موقعنا صفحات نيوز رابط نتيجة اولى ثانوي 2024 بالاسم ورقم الجلوس. بالإضافة إلى الحصول على نتيجة اولى ثانوي 2024 بالاسم وكذلك برقم الجلوس وايضا طريقة توزيع درجات الصف الأول الثانوي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام